TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سندات الخزانة الأمريكية تتجه لأفضل أداء بالربع الأول بـ3 سنوات

سندات الخزانة الأمريكية تتجه لأفضل أداء بالربع الأول بـ3 سنوات

مباشر: ساهمت الزيادة الحادة في سندات الحكومة الأمريكية، في دفع سندات الخزانة لآجل 10 سنوات إلى تسجيل أفضل أداء بالربع الأول من عام 2016.

ويأتي الارتفاع في أسعار السندات في أعقاب التحول في لهجة البنوك المركزية العالمية بقيادة الاحتياطي الفيدرالي مع توقعات نمو اقتصادي أضعف في العديد من الاقتصادات الكبرى حول العالم.

وخفض المركزي الأمريكي توقعات زيادة معدل الفائدة خلال العام الحالي إلى الصفر بدل من مرتين في التوقعات السابقة.

ونظراً لوجود علاقة عكسية بين الأسعار والعائد، فإن العائد على الديون الحكومية يتراجع مع ارتفاع أسعار تلك السندات.

وفقد العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات حوالي 27 نقطة أساس منذ بداية العام الحالي وحتى الآن، وهو ما يجعله أكبر وتيرة هبوط منذ الربع المنتهي في مارس منذ عام 2016 عندما تراجع العائد بمقدار ضعف هذا الرقم تقريباً.

ويضاف ذلك إلى الصعود الكبير في أسعار السندات على مدى الستة أشهر الماضية، بالنظر إلى انخفاض عوائد الديون الحكومية التي يحل تاريخ استحقاقها بعد 10 سنوات بنحو 36.5 نقطة أساس خلال الربع المنتهي في ديسمبر الماضي.

وشهدت الفترة الأخيرة من الربع الحالي بعض التحركات المحلوظة في أسواق السندات، حيث انعكس منحنى العائد الأمريكي (تجاوز عائد الديون قصيرة الآجل نظيرتها المستحقة على مدى أطول)

كما أدى ارتفاع أسعار السندات الألمانية لآجل 10 سنوات على خلفية بيانات اقتصادية سلبية إلى دفع العائد على تلك الديون دون الصفر للمرة الأولى منذ عام 2016.